Nokia 8.1 نوكيا 8.1: المواصفات والمميزات والسعر
بتوقيت بيروت -

- Advertisement -

أعلنت شركة HMD Global التي تمتلك حقوق إنتاج هواتف ذكية باسم نوكيا عن هاتفها الذكي الجديد Nokia 8.1 نوكيا 8.1، وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع في حدث كبير أقامته في مدينة دبي الإماراتية، وهو نفس الهاتف الذي أطلقته في الصين في وقت سابق من شهر أكتوبر 2018 باسم Nokia X7.

ويقدم Nokia 8.1 نوكيا 8.1 مواصفات جيدة بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة، حيث يحمل بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة وRAM تصل إلى 6 جيجابايت، كما يعمل بنظام أندرويد 9.0 باي ضمن مبادرة Android One، بالإضافة إلى توفره بثلاثة ألوان متنوعة تشمل اللون الأزرق مع الفضي واللون النحاسي.

ويحمل Nokia 8.1 نوكيا 8.1 شاشة PureDisplay LCD قياسها 6.18 بوصة بدقة +FHD تدعم عرض المحتوى بتقنية HDR 10، كما تأتي بأبعاد 18.7:9 وتشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف مع وجود حافة صغيرة أسفل الشاشة ووجود “نوتش” أعلى منتصف الشاشة، وقالت HMD أن الشاشة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla بحواف منحنية لمقاومة الخدوش والصدمات، وتدعم الشاشة ميزة السطوع التلقائي Adaptive Brightness الجديدة التي يوفرها نظام أندرويد 9.0 باي، والتي تضبط إعدادات الشاشة تلقائيا وفقا لما يناسب المستخدم.

تصميم Nokia 8.1 نوكيا 8.1

ويأتي Nokia 8.1 نوكيا 8.1 بتصميم من الزجاج مع إطار من المعدن مع ثلاثة ألوان متنوعة، ولا يحمل الهاتف أي زر على الجهة الأمامية، فيما يأتي مزودا بمستشعر دائري لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية أسفل الكاميرتين الخفيتين البارزتين، كما يحمل منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر ومنفذ يو إس بي – فئة سي للشحن، مع وجود سماعة واحدة ومضخم صوت ذكي.

ويعمل Nokia 8.1 نوكيا 8.1 بمعالج كوالكوم Snapdragon 710 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي LPPDDR4x بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية e-MMC 5.1 سعتها 64 جيجابايت، يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 400 جيجابايت، ويدعم نوكيا 8.1 كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC، كما يحمل بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال شاحن بقدرة 18 وات.

وزودت HMD Global هاتفها الذكي الجديد نوكيا 8.1 بكاميرتين بدقة 12 ميجابكسل ودقة 13 ميجابكسل بعدسات ZEISS Optics بحجم بكسل 1.4 ميكرون، مع دعم ميزة التثبيت البصري

OIS والتركيز التلقائي السريع، بالإضافة إلى دعم التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K، إلى جانب إمكانية التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا من خلال الوضع الاحترافي وإمكانية تطبيق تأثير البوكيه لالتقاط صور البورتريه.

كما يأتي Nokia 8.1 بكاميرا سيلفي دقتها 20 ميجابكسل، وتقول HMD أنها تزيد إضاءة الصورة من خلال دمج أربعة بكسلات في بكسل واحد، مع دعم ميزة Bothie التي تتيح التقاط صور ومقاطع فيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية معا في نفس الوقت، مع إمكانية تطبيق فلاتر وتأثيرات 3D على الوجوه في الصور والفيديو مباشرة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

ويتوفر Nokia 8.1 قريبا في الإمارات بسعر 1499 درهم إماراتي (أي حوالي 7500 جنيه مصري أو 1500 ريال سعودي تقريبا)، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت، مع إمكانية تشغيل خطين.

ما هي مواصفات Nokia 8.1 نوكيا 8.1؟

المواصفات

Nokia 8.1 نوكيا 8.1

الشاشة

PureDisplay LCD قياسها 6.18 بوصة بدقة +FHD تدعم عرض المحتوى بتقنية HDR 10

المعالج

كوالكوم Snapdragon 710

الكاميرا الخلفية

كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل + 13 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية

20 ميجابكسل

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

LPPDDR4x بسعة 4 جيجابايت

الذاكرة التخزينية

64 جيجابايت

البطارية

3500 ميللي أمبير/ساعة

الشحن السريع

يدعم من خلال شاحن بقدرة 18 وات

الشحن اللاسلكي

لا يدعم

مقاومة الماء

لا يدعم

تشغيل خطين

يدعم

الألوان

الأزرق والنحاسي والفضي

التصميم

زجاج مع إطار من المعدن

مزايا إضافية

مستشعر للبصمة على الجهة الخلفية من الهاتف

قد يهمك أيضا:  نوكيا 7.1: المواصفات والمميزات والسعر

The post Nokia 8.1 نوكيا 8.1: المواصفات والمميزات والسعر appeared first on صدى التقنية.

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

محمد سيد

- Advertisement -



إقرأ المزيد