كل ما تريد معرفته عن جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد من سوني
بتوقيت بيروت -

منذ أن وصل جهاز بلاي ستيشن الأصلي إلى الأسواق عام 1994، تمسكت شركة سوني فقط بالأرقام بدون كلمات مثل سوني أو ماكس أو غيرها، فقط بلاي ستيشن 1 أو 2 أو 3 واستمرت بهذا الاتساق الثابت، والآن أعلنت سوني عن انطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد.

لم تعلن شركة سوني عن الكثير من التفاصيل حول وحدة التحكم منذ شهر أبريل، واكتفت بأخبار مسربة عن تطوير الجيل التالي من وحدات التحكم، وفي الواقع لم تقل الشركة أي شيء، وتخطت كذلك مؤتمر ألعاب E3 هذا العام وهو الحدث الذي أطلقت فيه مايكروسفت تفاصيل عن الجيل التالي من وحدات التحكم سكارليت خليفة إكس بوكس وان.

في قاعة المؤتمرات بمقر شركة سوني بالولايات المتحدة البارحة، أكدت شركة سوني أن جهاز بلاي ستيشن القادم سيكون بلاي ستيشن 5 وسيتم طرحه خلال العام المقبل وسيتم إطلاقه في موسم عطلات عام 2020، وقدم ريان ومهندس النظام مارك سيرني المزيد من التفاصيل:

اقرأ أيضًا >>  مراجعة يد Thrustmaster eSwap Pro Controller للتحكم في بلاي ستيشن 4

المعالج

تحدث سيرني وهو المهندس الرئيسي في بلاي ستيشن 4 عن استناد وحدة المعالجة المركزية إلى خط رايزن من الجيل الثالث من AMD مع ثمانية أنوية للبنية الدقيقة بمعيارية 7 نانومتر زين 2 الجديدة. كما سيتضمن وحدة مخصصة للصوت ثلاثي الأبعاد.

الرسوميات

سيكون لدى وحدة التحك مالجديدة رسومات محسة تستخدم تقنية تتبع الأشعة وهي الطريقة الجديدة للتعامل مع تأثيرات الإضاءة في اللعبة، وسيتم دعم التقنية الجديدة بواسطة وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5.

وحدات التخزين

سيرى اللاعبون تغييرًا في التخزين، وسيجعل محرك الحالة الصلبة الجديد في جهاز بلاي ستيشن 4 تشغيل الألعاب أسرع ويستغرق وقتصا أقل لتحميل الألعاب، بالإضافة إلى ذلك ستتيح وحدة التحكم للمستخدمين تثبيت حملة متعددة اللاعبين أو لاعب واحد دون تثبيت لعبة جديدة بالكامل.

اقرأ أيضًا >> كيفية تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد

يد التحكم

سيحصل جهاز بلاي ستيشن 5 على وحدة تحكم جديدة ستأتي مع الجهاز، ويقول ريان أن وحدة التحكم الجديدة سيُدمج بها أزرار ردود فعل حميدة لتحل محل الإحساس القديم، وسيكون هناك أيضًا مكبرات صوت جديدة في وحدات التحكم ومنافذ USB-C.

تتضمن وحدات التحكم أيضًا مشغلات تكيفية في أزرار L2/R2 وإذا كان لدى المبرمجون رغبة فيمكنهم برمجة المقاومة في المشغلات حتى تشعر بإحساس اللمس أثناء رسم قوس أو تسريع السيارة في الطر الوعرة أو أي رد فعل يجعل من اللعبة أكثر متعة بشكل عام.

التقنية الخضراء

في سبتمبر، قالت سوني أن وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها ستكون أكثر خضرة، وإذا استخدم مليون لاعب ميزة توفير الطاقة في جهاز بلاي ستيشن 5 فإن شركة سوني ستوفر ما يعادل متوسط استخدام الكهرباء في 1000 منزل أمريكي، وقالت كل من سوني ومايكروسوفت أنهما ملتزمتان ببناء وحدات ألعاب فيديو صديقة للبيئة.

هل أعلن عن أي ألعاب حتى الآن؟

لم يعلن لجهاز بلاي ستيشن 5 أي ألعاب خاصة، لكن ريان أشار إلى ألعاب يمكنك الاستمتاع بها مثل Death Stranding و The Last of Us Part II  و  Ghost of Tsushima والتي تأتي من منصة بلاي ستيشن 4.

كم ستكون التكلفة؟

لم يتم الكشف عن سعر محدد، لكن سوني أكدت أن أجهزة بلاي ستيشن يمكنها أن تصبح أكثر تكلفة إذا استمرت الحروب التجارية بين الصين والولايات المتحدة قائمة.

مصدر الخبر
المقال نشر تلقائيا من مصدره الأصلي و موقعنا لا يتبنى المحتوى أو الرأي



إقرأ المزيد