جوجل تجبر جميع مصنعي هواتف أندرويد بتضمين تطبيق الرفاهية الرقمية
بتوقيت بيروت -

ستحتوي جميع أجهزة أندرويد الحديثة والقادمة على تطبيق الرفاهية الرقمية وذلك وفقًا لاتفاقية GMS التي أبرمتها جوجل مع الكثير من عمالقي التقنية. يتطلب من صناع الهواتف الذكية الآن تقديم نظام أساسي محتويًا على حلول الرفاهية الرقمية، بما في ذلك المراقبة الأبوية.

يشمل القرار قاعدة المنتجات التي تم إطلاقها باستخدام أندرويد باي 9.0 أو أندرويد 10 وتلك التي تم ترقيته أو تم ترقية نظام التشغيل الخاص به بعد الثالث من سبتمبر الماضي.

في لقطة شاشة، بينت جوجل أن الشركات المصنعة يُمكن تلبية طلباتها ببساطة عن طريق تحميل أجهزتها تطبيق الرفاهية الرقمية  <<Digital Wellbeing>> ومع ذلك يُمكنهم أيضًا استخدام الحلول المتخصصة الخاصة بهم، طالما يمكنهم مطابقة مميزات تطبيق جوجل الأصلي.

اقرأ أيضًا >> طريقة حذف تاريخ يوتيوب تلقائيًا بعد توفير الخاصية الجديدة من جوجل

تؤكد منصة 9to5Google أن الإصدارات المخصصة يجب أن تحتوي على لوحة معلومات تعرض إجمالي وقت الشاشة وعدد مرات إلغاء قفل الجهاز وعدد الإشعارات المستلمة، بمعنى آخر هناك نسخ طبق الأصل من جوجل، ويجب أن يكون لديهم أيضًا طريقة لتعيين حدود استخدام التطبيق وجدولة ميزة عدم الإزعاج من بين الميزات الأخرى.

قد تؤدي هذه الخطوة إلى جلب تطبيق الرفاهية من جوجل إلى معظم أجهزة أندرويد بعد طرحه في عدد محدود أواخر العام الماضي، وقد اعتاد التطبيق أن يكون متاح حصريًا لمستخدمي أندرويد وان وبكسل.

اقرأ أيضًا >> تطبيق السلامة الشخصية: تطبيق جديد من جوجل للكشف عن حوادث السيارات

كان موضوع تحسين الصحة الرقمية من أهم الموضوعات التي نوقشت خلال عام 2018 وذلك بسبب قضاء المستخدمين أوقاتًا طويلة عبر الإنترنت، ولذا استجابت شركة جوجل وقدمت العديد من الأدوات التي تعزز ذلك.



إقرأ المزيد