إطلاق Uber Pet لتأخذ حيوانك الأليف معك في رحلاتك القادمة مع أوبر
بتوقيت بيروت -

أعلنت شركة أوبر مؤخرًا عن خدمة قيد الاختبار في الولايات المتحدة الأمريكية باسم Uber Pet تسمح للراكبين باصطحاب حيواناتهم الأليفة أثناء الرحلة، بعد الاتفاق على الأمر مع السائق أولًا، حسب فنشر بيت.

بالمقارنة مع التوسعات الأخرى التي قامت بها شركة أوبر في الآونة الأخيرة، مثل خدمة Uber Works التي تربط بين أصحاب الأعمال والموظفين المؤقتين والتي أعلنت عنها في الأسبوع الماضي، تبدو خدمة Uber Pet بمثابة تحديث بسيط، ولكن هذا التحديث البسيط هام جدًا للشركة أخذًا في الاعتبار حجم قطاع الحيوانات الأليفة حول العالم، ففي الولايات المتحدة الأمريكية فقط يقتني حوالي 36 في المائة من الأسر كلب أليف، ومع وجود Uber Pet تُسهّل الشركة على هذا الجمهور مشكلة الانتقال مع الحيوان الأليف.

إطلاق Uber Pet

تتطلب سياسة الحيوانات الأليفة حاليًا لدى أوبر أن يوافق السائقين قبول كلاب الخدمة فقط، أي الكلاب المدربة لمساعدة شخص ذي إعاقة، مثل ضعف البصر. وبعيدًا عن ذلك، يُترك الأمر لتقدير السائق بخصوص قبول وجود حيوان أليف خاص بالراكب داخل السيارة، ولهذا السبب توصي الشركة المستخدمين بضرورة إعلام السائق مقدمًا حول رغبتهم في اصطحاب حيوان أليف أثناء الرحلة.

ومع خدمة أوبر للحيوانات الأليفة، ترغب الشركة أن تسير عملية الاتصال بين الراكب والسائق بسلاسة فيما يتعلق بنقل الحيوانات الأليفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ خدمة أوبر للحيوانات الأليفة تعمل بالفعل في عدد من دول قارة أمريكا الجنوبية، بما في ذلك البرازيل والمكسيك، بالإضافة إلى بعض دول آسيا، حيث تم إطلاق الخدمة في سنغافورة في عام 2017، قبل أن تستحوذ شركة Grab على عمليات أوبر في جنوب شرق آسيا في عام 2018.

والآن تستعد أوبر لتقديم الخدمة في أكبر أسواقها “الولايات المتحدة الأمريكية” تجهيزًا لإطلاقها في جميع أنحاء العالم. بدءًا من 16 أكتوبر القادم سوف يبدأ الراكبون في أوستن، ودنفر، وناشفيل، ومينيابوليس سانت بول، وفلاديفيا، وفينكس، وتامبا باي، في استكشاف الخيار الجديد Uber Pet داخل التطبيق، وبالضغط على هذا الخيار يوافق الراكب على دفع تكلفة إضافية – تتراوح بين 3 و5 دولارات – مقابل اصطحاب حيوانه الأليف معه.

وحسب أوبر، فإن معظم هذه الرسوم الإضافية سوف تذهب مباشرةً إلى السائق، وتعتقد الشركة أن هذه الزيادة ستعمل بمثابة حافز إضافي لقبول الرحلات التي تشمل حيوانات أليفة مع الراكب.

اقرأ أيضًا حول أوبر:



إقرأ المزيد