الكشف عن أكبر قضية فساد لمسؤولين رياضيين في السعودية
عربي ٢١ -
في أكبر قضية فساد رياضي يتم الكشف عنها في السعودية، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقالة عبدالله البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وذلك لـ"مخالفته لجملة من اللوائح والأنظمة وارتكاب مخالفات إدارية ومالية".

وذكر اتحاد القدم في بيانه المنشور عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أنه : "إلحاقا للقرار الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن إعفاء الموظف في غرفة فض المنازعات خالد شكري وإحالته للتحقيق، إثر رصد تجاوزات قانونية قام بها وتشكيل لجنة لمباشرة التحقيق معه برئاسة الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالإله مؤمنة، وعضوية المستشار القانوني فهد الشهراني، ومدير الشؤون الإدارية محمد الجارالله وحيث باشرت اللجنة أعمالها منذ تاريخ القرار بالتحقيق مع الموظف المذكور".

وأضاف البيان: "فقد ثبت لديها بإقراره من خلال المستندات التي قدمها مخالفته لجملة من اللوائح والأنظمة وارتكاب مخالفات إدارية ومالية بإيعاز من عضو مجلس الإدارة عبدالله البرقان، في مجلس الاتحاد السعودي السابق ورئاسته للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وعلى أثر ذلك اجتمع مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء الأربعاء بالرياض وخرج بالقرارت التالية: إقالة عبدالله البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقته، والرفع الفوري لملف التحقيقات وما جاء فيه إلى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية".

??| #الاتحاد_السعودي_لكرة_القدم يعلن نتائج التحقيقات مع الموظف في غرفة فض المنازعات خالد شكري ومجلس الإدارة يقرر إقالة د. عبدالله البرقان pic.twitter.com/D2bO4nRdER

— الاتحاد السعودي (@saudiFF) October 11, 2017



إقرأ المزيد