ماذا قدم الهلال والنصر في دوري المحترفين قبل صدام الجولة الـ 12؟
سبورت 360 -

موقع سبورت 360 – تتجه أنظار عشاق الدوري السعودي للمحترفين، صوب العاصمة الرياض مساء السبت المقبل، لمتابعة الديربي المرتقب بين عملاقي المسابقة الهلال والنصر، متصدر ووصيف النسخة الحالية، في قمة مباريات الجولة الـ12.

وينفرد الهلال بصدارة جدول الترتيب، وحقق سلسلة من النتائج الإيجابية وقدم لاعبوه مستويات متميزة حظيت بإشادة الخصوم قبل جماهيره تحت قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس.

ويتصدر الهلال المسابقة بـ 28 نقطة من 9 انتصارات وتعادل وحيد، ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، بفارق 3 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه، علما بأن لحامل اللقب مباراة مؤجلة من الجولة الـ 11 أمام أحد، تجمع بينهما في 12 من الشهر الحالي.

ويعتلي الفريق قائمة الأقوى هجوما بالدوري حتى الآن وسجل لاعبوه 24 هدفا في 10 مباريات، بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة، واهتزت شباك مرماهم بـ 7 أهداف كأقوى خطوط الدفاع أيضا.

ويغرد الفرنسي بافيتيمبي جوميس مهاجم الهلال بقائمة أكثر لاعبي فريقه تسجيلا هذا الموسم بـ 7 أهداف، ويعول عليه جماهير ناديه كثيرا للاحتفاظ باللقب هذا الموسم أيضا.

في المقابل، حقق النصر انطلاقة رائعة في الموسم الحالي، وتقاسم الصدارة لفترة طويلة مع الهلال بعد أن حقق 6 انتصارات متتالية في أول 6 جولات، قبل السقوط في فخ التعادل مع الفيحاء، ليدخل في سلسلة من النتائج المتذبذبة على كافة الأصعدة، محليا وعربيا أسفرت عن إقالة المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو.

وإجمالا، خاض النصر 11 مباراة بالدوري حتى الآن، حقق الفوز في 8 منها وخسر مرتين وتعادل في لقاء وحيد، وجمع الفريق 25 نقطة، أقل بـ 3 نقاط عن الهلال المتصدر، وأكثر بنقطتين عن الأهلي (الثالث).

وسجل لاعبو النصر 20 هدفا واستقبل مرماهم 9 أهداف، ويعتلي المهاجم الدولي النيجيري أحمد موسى، قائمة أكثر لاعبي فريقه تسجيلا في مرمى المنافسين بـ 5 أهداف.

أجمل 10 أهداف لزلاتان إبراهيموفيتش