عشق كرة القدم.. تسلقوا أسطح منازلهم لمتابعة المباراة
سبورت 360 -

انتشر “فيديو” على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية يظهر فيه العديد من لاعبي فريق آرسنال الإنجليزي أثناء تواجدهم في حفل، شهد استنشاق غاز “أكسيد النيتروس” المعروف باسم غاز الضحك بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الكحوليات في مشهد أثار استياء الجماهير المشجعة للمدفعجية.

ظهر في “الفيديو” المثير للجدل كل من  ألكسندر لاكازيت (27 عاما) وماتيو جندوزي (19 عاما) ومسعود أوزيل (30 عاما) وبيير أوباميانج (29 عاما)، وكانوا يجلسون حول مائدة ممتلئة بزجاجات شامبانيا وفودكا.

في إحدى اللقطات، يظهر مسعود أوزيل وهو يترنح ويسقط كأنه غائب تماما عن الوعي، بعد أن قام باستنشاق غاز “أكسيد النيتروس” من داخل البالون الممتلئ بالغاز، الذي يعمل على تغيير الحالة المزاجية للإنسان ويدفعه إلى الضحك، ونفس الأمر كان عليه زميله ألكسندر لاكازيت، وأيضا أوباميانج وكولاسيناك.

ورغم أن ماتيو جندوزي مازال في الـ19 من عمره، لكنه شارك زملائه الأكبر سنا في استنشاق غاز “أكسيد النيتروس”، الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التنفس ونوبة قلبية تكون نتيجتها الموت.

وسط ذلك، لم يشارك الثنائي هنريك مخيتريان وشكودران موستافي في استنشاق هذا الغاز، لكنهما كانا متواجدان في الحفل وشاهدا ما يحدث في المكان.

هذا الحفل الخاص شهد دعوة 70 فتاة وأقيم داخل ملهى ليلي في العاصمة الإنجليزية لندن، ودفع لاعبو آرسنال فاتورة إجمالية تصل إلى 25 ألف إلى 30 ألف جنيه استرليني.

الصورة من صحيفة ذا صن

الصورة من صحيفة ذا صن

حتى الآن لم يصدر أي تعليق من إدارة آرسنال أو المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي تولى المهمة مع بداية الموسم خلفا للفرنسي آرسين فينجر.

ورغم أن غاز “أكسيد النيتروس” مسموح بيعه للبالغين في إنجلترا، لكن ظهور لاعبي آرسنال في هذه المشاهد لا تليق أبدا برياضيين على مستوى عالي من الاحتراف.

أضرار غاز “أكسيد النيتروس”

يطلق عليه اسم غاز الضحك لكن أضراره ليست مضحكة إطلاقا، والخطر الأكبر عند استنشاقه مع كيس بلاستيك أو عندما يتم خلطه بالكحول للحصول على سعادة أكثر.

يسبب الغاز في الدوخة والهلوسة، بعد ذلك يؤدي إلى الصداع والتعب الشديد، تعاطي جرعات كبيرة من تؤدي إلى تعطش الجسد والمخ إلى الأكسجين، وهذا يؤدي إلى غيبوبة وبعض الأحيان يؤدي إلى الموت، كثرة استخدامه تؤدي على المدى الطويل إلى ألام دائمة وتنميل في الأطراف.

الصورة من صحيفة ذا صن

الصورة من صحيفة ذا صن



إقرأ المزيد