القادسية يرفض طلب اتحاد جدة
سبورت 360 -

موقع سبورت 360 – يستضيف ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، ديربي مرتقب يجمع بين الهلال وضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وستكون المباراة خارج التوقعات في ظل المستويات القوية والمتقاربة التي يقدمها الفريقان خلال الموسم الحالي، عكس المواسم السابقة.

ويدخل الهلال المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، وكذلك الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد تحقيق أفضل انطلاقة في تاريخ دوري المحترفين، بالفوز في 9 لقاءات والتعادل مرة واحدة، بعد مرور 10 جولات من المسابقة.

ويحتل الهلال صدارة جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، ويمتلك الفريق مباراة مؤجلة من الجولة الماضية، ويخرج لمواجهة مضيفه أحد في الثاني عشر من شهر ديسمبر الحالي.

ويمتلك حامل لقب المسابقة في آخر موسمين، مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسهم الفرنسي جوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو، وهما يمثلان القوة الضاربة في الخط الأمامي للفريق، بجانب سالم الدوسري.

ويسعى الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس لاستعادة ذاكرة الانتصارات في الدوري، بعد السقوط في فخ التعادل بالجولة الماضية خارج الديار أمام الفيصلي بهدف لمثله.

ويدخل الفريق الأزرق المباراة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها العودة إلى درب الانتصارات، وثانيها تأكيد التفوق على جاره النصر، بالإضافة للابتعاد بصدارة جدول الترتيب، مع اقتراب انتهاء الدور الأول من المسابقة.

في المقابل، يطمح لاعبو النصر لاستعادة الثقة أمام حامل اللقب والمتصدر، بعد تراجع نتائج ومستويات الفريق بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة، كان آخرها الخروج من البطولة العربية على يد مولودية الجزائر، في الدور ثمن النهائي.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة، وخاض مباراة أكثر من الهلال المتصدر، ويتولى تدريبه مدرب مؤقت هو البرتغالي هيلدر كريستافو، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

يذكر أن الهلال حسم مباراة ديربي الدور الأول في الموسم الماضي بالفوز 2-1، بينما خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على لقاء العودة على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بالملز.

فان بيرسي يهزّ شباك فينلو بفضل تسديدة مُتقنة