رئيس الهيئة العامة يهنئ المنتخب السعودي بعد ثنائية لبنان
سبورت 360 -

موقع سبورت 360- تفوق المنتخب السعودي على لبنان بهدفين دون مقابل مساء اليوم السبت وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب راشد آل مكتوم في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أسيا.

تقدم فهد المولد بهدف أول في الدقيقة 12 من خلال استغلال خطأ من دفاع المنتخب اللبناني ومن ثم أضاف حسين المقهوي الهدف الثاني 67 من عمر المباراة.

 المنتخب السعودي للمباراة الثانية على التوالي يظهر بمستوى وأداء مذهل أمام منافسه ويبدو أنه سيكون مرشحاً للقب بشل كبير في هذه النسخة.

وفيما يلي نرصد لكم أبرز الملاحظات من فوز الأخضر السعودي على لبنان اليوم:

 1- الهدوء:

ظهر الهدوء على أداء منتخب السعودية منذ بداية اللقاء حيثُ افتتح اللاعبون مباراتهم بتمريرات طولية للنجم فهد المولد وسيطروا على مجريات اللقاء، كما أن الشوط الثاني شهد خطورة من جانب لاعبي الأخضر.

2- الاقتصاد في الأداء:

شهدت المباراة بشكل عام توازن في أداء لاعبي المنتخب السعودي على مستوى الدفاع والهجوم أيضاً فلم يقللوا من قيمة منتخب لبنان الذي يدخل اللقاء على أمل حصد نقطة بعد الهزيمة من قطر بهدفين دون رد.

3- القتالية والضغط العالي:

شهدت المباراة منذ باديتها ضغط من لاعبي المنتخب السعودي على حامل الكرة من لاعبي منتخب لبنان في منتصف ملعبهم وتبادل الكرات والتمريرات بين أقدامهم.

ويظهر ذلك جلياً في الهدف الأول الذي سجله المنتخب السعودي فقد استغل فهد المولد خطأ الدفاع اللبناني وجاء بعد تمريرة تصل لداخل يمين المنطقة وبعدها سدد كرة صاروخية تسكن سقف الشباك لاتصد ولاترد.

4- الحدة الهجومية:

شهدت المباراة انطلاقات من اللاعب هتان باهبري وحسين المقهوي وسالم الدوسري من ناحية الأطراف مما شكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب اللبناني “الجريح” وكان الهدف الثاني قد جاء بعد عرضية من جهة الشمال ليدخل المقهوي على الكرة بقوة ويسكنها الشباك.

pic.twitter.com/IyunFo4Dti

— @AsianCup2019AR (@AsianCupMediaAR) January 12, 2019

5- تبادل المراكز في الهجوم:

يبدو أن المنتخب السعودي تحت قيادة انطونيو بيتزي يجد مرونة كبيرة بين اللاعبين في خط الهجوم حيثُ تبادل في المراكز خلال اللقاء في هذا الخط بين الرباعي الدوسري والمولد والبيشي والمقهوي وهتان باهبري.



إقرأ المزيد