رئيس الاتحاد المغربي يرد "بقوة" على تحذير مرتضى منصور (شاهد)
عربي ٢١ -

يبدو أن حرب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي لن تقتصر على ميدان الملعب فقط، بعد أن تصريحات رئيس النادي المصري مرتضى منصور ورد نظيره المغربي فوزي لقجع.


وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور قد حذر  رئيس نهضة بركان المغربي فوزي لقجع قبل أيام قبل مباراة الذهاب المرتقبة بمدينة بركان بالمغرب يوم 19 آيار/ ماي الجاري.


وقال مرتضى منصور موجها كلامه لفوزي لقجع الذي يشغل أيضا رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة: "من فضلك، فكر جيدا فيما ستفعله (..) لا نريد أن تتسبب أنت في الإساءة للعلاقات. إذا كنت سعيدا بأنك نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، فلا تنسى أن مقر الاتحاد يتواجد في القاهرة".


وجاء رد الجانب المغربي قويا ضد رئيس الزمالك المصري في فيديو، أكد فيه أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما تصريحات مرتضى منصور المستفزة، رغم أن "لم يكن يرغب في الخوض في مثل هذه الأمور".


وقال لقجع في تصريح " لموقع "آشكاين" المغربي، إنه لم يلتقى يوما المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وأن العلاقة بينهما بدأت بالطلب الخاصة بالتخلي عن المهاجم خالد بوطيب خلال المعسكر الأخير وكان الأمر صعب للغاية لحاجة المنتخب لخدماته بالإضافة إلى عدم السماح للاعبي الرجاء بالذهاب لمعسكر الرجاء استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي حينها.


وأضاف رئيس نهضة بركان: " قلت له إنه في تدبير الفريق الوطني هذه الأمور غير قابلة للنقاش وقد أجبته باحترافية ولباقة، وإن كان أخذني على هذا الرد فلا يوجد إشكال".


وتابع نائب رئيس الكاف: "إذا تكلمنا على التحكيم وما إلى ذلك لنرى ونعرف من استفاد من الألقاب طيلة الـ20 سنة الماضية، وخلال هذه السنين نرى من ترأس لجنة التحكيم وبدون الخوض في باقي اللجان للكاف. في علمي أنه خلال 20 سنة لم تستفد الأندية المغربية أو المنتخب".


وأشار لقجع: "بالعودة إلى تقارير الكاف فإنني كنت السبب وراء تواجد الـVAR في النهائي بين نهضة البركان والزمالك، فأنا من طلبته".


وأكمل مسؤول الكرة المغربية: "بالنسبة لأهداف النهضة أمام الصفاقسي فأنا أقول لك كرئيس النادي والاتحاد المغربي إننا نقبل الانسحاب وأن تواجهوا الصفاقسي، لكن لمن يريد أن يعطينا دروس فليرى كيف تأهل فريقه أولا بعد أن تخطت الكرة مرماه بالأمتار، قبل أن يتكلم علينا ليعطينا دروس أو موعظة في هذا الشيء"،  وذلك في إشارة إلى هدف حسنية أكادير المغربي الذي تم رفضه في ربع نهائي كأس الكاف والذي بسبب أقصي من المسابقة.


وأوضح رئيس الاتحاد المغربي: "بالنسبة للإنذارات التي انطلقت في الفندق الذي أقيم فيه الصفاقسي فجرا كانت حسب التقرير الرسمي للفندق بسبب وجود تدخين لا غير، لأنه لا يشرفنا أن نلعب نهائي بهذه الأمور التي تم اتهامنا فيها".


وشدد: "أنا لا أقبل التهديد وأنصحك يا مرتضى منصور أن تنصح لاعبيك بالابتعاد عن ما قام به لاعبو الصفاقسي.. فلعبة الضغظ على المنافسين قبل المباريات الكبرى جار بها العمل وأصبحت لنا المناعة الكافية لصدها لكن لا نرضى بأساليب التهديد والكذب بسبب توجيه من بعض الجهات".


وأشار لقجع: "وفيما يخص الحفاوة والاستقبال أقولها دائما مرحبا بالفريق المصري الشقيق وجمهور الزمالك في بلده الثاني المغرب و وسيكونوا في أحسن ضيافة لهم هنا، المغاربة الذين لا يحتاجون لأحد للتذكير بتاريخهم الذي يمتد إلى قرون".


وختم رئيس الفريق المغربي كلامه بالقول: "الكرة ستلعب داخل الميدان فقط وسأكون أول المصفقين والمباركين للمتوج بلقب بطولة الكونفدرالية".

 

                 

 



إقرأ المزيد