نجم المانيو يفضح حكومة بريطانيا.. وجونسون يتفاعل
عربي ٢١ -
شارك نجم كرة القدم ماركوس راشفورد صورًا لباقات غداء مدرسية مجانية “ غير مقبولة ” ، مما دفع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

وانتقد رئيس جونسون، الأربعاء، حزم الغداء المدرسية المجانية “المخزية” التي تم إرسالها إلى العائلات البريطانية المحتاجة أثناء الإغلاق على مستوى البلاد ، وقال إنه يعمل مع الشركة التي تقدم وجبات الطعام لتصحيح الوضع.

وتأتي تعليقاته بعد أن نشر نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد صورا لعلب الطعام الضئيلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وشدد راشفورد ، الذي يكافح جوع الأطفال في المملكة المتحدة خلال الوباء ، على جودة الوجبات التي تتلقاها العائلات يوم الاثنين.

وقال راشفورد إن الوجبات “ليست جيدة بما يكفي"، مصيفا : "لذا تخيل أننا نتوقع أن يشارك الأطفال في التعلم من المنزل. ناهيك عن الآباء الذين يتعين عليهم أحيانًا تعليمهم الذين ربما لم يأكلوا على الإطلاق حتى يتمكن أطفالهم من ذلك. . يجب أن نفعل ما هو أفضل. إنه عام 2021 “

كما أخبر راشفورد متابعيه على تويتر يوم الأربعاء أنه أجرى محادثة مع رئيس الوزراء ، الذي أكد لراشفورد أنه سينظر في “حل المشكلة”. كما غرد جونسون أن الشركة وافقت على “تعويض المتضررين”.

وقال جونسون : “أتفق معك تمامًا ماركوس راشفورد ، إن عبوات الطعام هذه لا تفي بالمعايير التي وضعناها وقد أوضحنا للشركة المعنية أن هذا أمر مخز”.

لكن راشفورد ، الذي اعتمد على برنامج الغداء المدرسي المجاني عندما كان طفلاً ، طلب مراجعة للنظام ككل.

وقال “أعيننا مفتوحة. حان الوقت لإصلاح شامل لنظام الوجبات المدرسية المجانية”.

ومن المفترض أن تحتوي الحزم على مواد غذائية يمكن للوالدين استخدامها لإعداد وجبات صحية لمدة خمسة أيام.


إقرأ المزيد