لأول مرة في الشرق الأوسط.. رأس الخيمة تستضيف بطولة العالم للرياضات الهوائية
نون أون لاين -

بطولة العالم للرياضات الهوائية

يستضيف مركز رأس الخيمة للمعارض التابع لغرفة تجارة رأس الخيمة خلال شهر سبتمبر المقبل بطولة العالم للرياضات الهوائية والتي تنظمها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط منظمة الشبكة الرياضية الدولية.

وتقام فعاليات البطولة بمشاركة أكثر من 28 دولة عربية وأوروبية في الفترة من 24 – 28 سبتمبرالمقبل .

ملامح النسخة الأولى للبطولة في الإمارات

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، في  مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات برأس الخيمة كشف سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة عن ملامح النسخة الأولى للبطولة التي تنظم لأول مرة بدولة الإمارات، وذلك بحضور محمد حسن السبب مدير مركز المعارض و مدير غرفة التجارة بالوكالة، وآجاتا كرزيوكا وروبرت برزميسلاو ممثلين عن منظمة الشبكة الرياضية الدولية الشريك البولندي المنظم البطولة.

وقال سعادة محمد مصبح النعيمي: لقد  نجحت إمارة رأس الخيمة اليوم. وكعادتها في استضافة البطولات والفعاليات العالمية. فبالأمس القريب كان إطلاق جائزة ستيفي العالمية. واليوم بطولة العالم للرياضات الهوائية. وسنواصل دوماً استقطاب تلك الأحداث العالمية. التي لم يكن لها أن تتم لولا الدعم اللامحدود. من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى. حاكم رأس الخيمة، وولي عهده الأمين سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي .

عدد الدول المشاركة قد يصل لأكثر من 45 دولة

وأكد النعيمي أن استضافة إمارة رأس الخيمة لمثل هذه البطولة العالمية، يعني استضافة المشاركين من ممارسي هذه الرياضة من المحترفين والهواة ومحبيها وعشاق مشاهدتها، حيث تم التسجيل للمشاركة حتى الآن من 28 دولة حول العالم ولازال باب التسجيل مفتوحا للمشاركة في البطولة حتى قبل انطلاقها 24 سبتمبر المقبل. ولذا من المتوقع أن يرتفع عدد الدول المشاركة لأكثر من 45 دولة ، لما لهذه الرياضة من شهرة عالمية ورغبة الدول في المشاركة في بطولاتها ، لافتاً إلى أنه ورغم توقع هذا الحشد من المشاركة، إلا أنه سيكون هناك العديد من الإجراءات الاحترازية والاستباقية التي ستتم قبل موعد انطلاق البطولة وأثنائها، وفق المتبع في إجراءات  فحص PCR  والتأكد من سلامة الجميع .

البطولة تأتي بالتزامن مع احتفال الإمارات بيوبيلها الذهبي

وأضاف النعيمي أن نجاحنا اليوم في استقطاب هذا الحدث العالمي، يأتي بالتزامن مع الإطلاق الرسمي لـ «عام الخمسين» ، احتفاءً بالذكرى الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات ويوبيلها الذهبي ، وليفخر كل إماراتي ومقيم على أرض هذا الوطن أن دولة الإمارات باتت محط أنظار العالم أجمع. لما تحققه من انجازات بشكل يومي، وكذا باتت إمارة رأس الخيمة اليوم باستضافتها لهذه البطولة وما سبقها من بطولات وجوائز عالمية، محط أنظار متابعي البطولات والجوائز والأحداث العالمية. واليوم يتابع جماهير الرياضات الهوائية على مستوى العالم هذا الحدث، وتهافت العديد من الدول للمشاركة من كافة دول العالم، واستعدادات فنادقنا ومراكزنا وكافة المنتجعات السياحية لاستقبال ضيوف البطولة، وكذا منافذ الامارة لاستقبال الضيوف والمشاركين في هذا الحدث وتقديم كافة الامتيازات، حيث أنه يوجد بدولة الإمارات وحدها نحو 13 ناد موزعين على كافة إمارات الدولة لممارسة هذا النشاط، يضم في عضويته الآلاف من كافة الجنسيات العربية والأوروبية .

وأشار النعيمي إلى أنه يحق لنا أن ننظر بعين الفخر والاعتزاز لما نحققه لدولة الإمارات ولإمارة رأس الخيمة. من استقطاب البطولات العالمية لتنظم على أرض الإمارات. وكذا انطلاق الجوائز العالمية، وسنواصل هذا النهج لنرفع راية الإمارات دوماً شامخة عالية .

البطولة تشهد تنافس 5 فئات عمرية للمتسابقين من ذكور وإناث

ومن جهته أعلن محمد حسن السبب مدير مركز المعارض مدير غرفة التجارة بالوكالة. أن بطولة العالم للرياضات الهوائية في إمارة رأس الخيمة. ينظمها مركز رأس الخيمة للمعارض وتديرها منظمة الشبكة الرياضية الدولية. ويشارك فيها المتسابقين من الدول المشاركة. ويتنافسون على مدار 5 أيام بداية من تاريخ 24 إلى 28 سبتمبر المقبل. في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات. وتشهد البطولة تنافس 5 فئات عمرية للمتسابقين من ذكور وإناث. بالإضافة إلى 8 أقسام من الرياضات الهوائية. كما سيتم الإعلان عن المتنافسين في الأول من سبتمبر المقبل.

وأوضح «السبب» أن الدول المشاركة في البطولة هي: الإمارات العربية المتحدة، النمسا، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، جمهورية التشيك، كازاخستان، مالطا، بولندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، سويسرا، تايلاند، أوكرانيا، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، اليونان، الهند، إيطاليا، هولندا، جنوب أفريقيا، سلوفينيا، السويد،المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

 نون رأس الخيمة – محمود علام

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 


إقرأ المزيد