4 نصائح لتواصل أفضل مع العملاء
بزنس ايكوس -

مع تطور تكنولوجيا الاتصال، لم يعد التواصل مع الزبائن يتطلب ميزانية كبيرة مثلما كان في الماضي، فبإمكان أي شركة الآن التواصل مع عملائها مجانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك حسبما نشرت مجلة إنتربرنور.

 ونظرا لكثرة الشركات والمواقع التي تتنافس للتواصل مع العملاء عبر الإنترنت، فقد بات من المهم تركيز الجهود للتواصل مع العملاء بفعًالية.

 وفيما يلي نعرض عليكم 4 نصائح لرواد الأعمال لمساعدتهم في التواصل مع العملاء بنجاح:

1- تحديد الأهداف

تحقيق الانتشار والشعبية أمر جيد، لكن هناك أسئلة يجب أن يطرحها رائد الأعمال على نفسه أولاً مثل ما هو هدفه؟، أين عملائه؟، ماذ يقرأ العملاء وماذا يشاهدون وما الذي يستمعون إليه؟.

ونظرًا لأن الترويج وصناعة المحتوى يتطلب وقتا، فمن المهم أن يحدد رائد الأعمال الهدف الذي يرغب في تحقيقه، ولا يوفر ذلك وقتا فحسب لكنه يجعل عملية التواصل مع العملاء قائمة على أساس سليم ومدروس.

2- الاستماع إلى العملاء

إذا أرادت الشركات بناء الثقة مع عملائها وتتواصل معهم بشكل أكثر فاعلية فلا يجب أن تغفل عنصرا هاما جدا وهو الاستماع إليهم سواء وجها لوجه أو عبر الإنترنت، ويساعد ذلك أي شركة على فهم اهتمامات العملاء وكيفية تحقيق أفضل تواصل معهم.

3- شرح القيم التي يؤمن بها رائد الأعمال

باتت القيم مهمة للغاية في الوقت الحاضر، لذلك أصبح من المهم أن يحدد رائد الأعمال أهدافه ويشرحها بطريقة يفهمها الآخرون ويهتمون بالاستماع إليها.

ويمكن أن يركز رائد الأعمال على الكيفية التي تساعد بها أهدافه الآخرين وشغفه والأسباب التي دفعته ليصبح رائد أعمال.

4- إلهام الآخرين

التحدث علانية من أكثر الأمور التي يخشاها معظم الناس، حيث أنها من أكثر الطرق فاعلية للوصول إلى..

إقرأ المزيد