إيدال تدعم مشاركة 21 مؤسسة لبنانية في جيتكس 2019
بزنس ايكوس -

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها المعيّن حديثا الدكتور مازن سويد في معرض جيتكس الذي يتم تنظيمه في مدينة دبي بين 6 و9 تشرين الأول الحالي، حيث تقوم المؤسسة برعاية الجناح اللبناني الذي يشارك فيه 21 مؤسسة ناشئة وشركة صغيرة ومتوسطة الحجم.  

 وبعد افتتاحه الجناح اللبناني، يرافقه وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل افيوني وقنصل لبنان في دبي عساف ضومط، أكد الدكتور سويد ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان قطاع واعد، مشيرا إلى انه سيكون من بين الأولويات التي ستعمل عليها المؤسسة خلال السنوات الأربعة المقبلة.  ولفت إلى ان ايدال ستكون الشريك الأساسي له من خلال العمل على ايجاد الطرق والوسائل المناسبة لدعم هذا القطاع وتعزيز دوره في ارساء اقتصاد المعرفة ومجاراة التطورات التكنولوجية المستمرة. كما تمنى سويد ان يستقطب الجناح اللبناني مشاركة اوسع عاما بعد عام، بحيث يشمل عددا اكبر من الشركات اللبنانية التي تحرز الجوائز وتتخطى حدود الوطن إلى العالمية.

يذكر في هذا الإطار ان القطاع يحتضن اكثر من 800 مؤسسة هي بمعظمها من المؤسسات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وقد باتت تعتبر من بين الأكثر نجاحا على الصعيد الإقليمي، مرتكزة على مقومات محفزة عدة ومنها اليد العاملة المتخصصة والكفوءة، والانفتاح الاقتصادي والمناخ المحفز على النمو في ظل وجود مجموعة واسعة من الحاضنات ومسرعات الأعمال والصناديق التمويلية، وهو ما يعزز بالتأكيد موقع لبنان كمركز للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة.

إشارة إلى ان جيتكس هو اكبر معرض للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، يستضيف رواد التكنولوجيا والشركات والمؤسسات الناشئة من جميع أنحاء العالم ويسلط الضوء على مُستقبل كافة الأعمال والصناعات. وتأتي مشاركة "ايدال" في إطار سعيها المتواصل للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمساهمة في تسويق منتجاته وخدماته على الصعيد العالمي وايجاد شراكات ومستثمرين محتملين.
إقرأ المزيد