أخطاء عليكم تجنبها عند اختيار فكرة لمشروعكم
بزنس ايكوس -

من الطبيعي أن يشعر رواد الأعمال بالقلق عند اختيار فكرة لمشروعهم التجاري، خاصة أن فكرة المشروع هي أساس كل شيء.

ورغم أن هناك مئات الأفكار التي تصلح لإطلاق مشروع تجاري، فإن الاستقرار على فكرة واحدة ليس أمراً سهلاً، خاصة أنه لا يوجد نجاح بشكل كامل، لذلك من المهم أن يختار رائد الأعمال فكرة يكون واثقًا أنه سيمضي قدمًا في تنفيذها.

ورغم أنه لا يمكن تلافي وقوع الأخطاء أثناء تأسيس الأعمال التجارية، فإن هناك أخطاءً شائعة يمكن تجنبها في مرحلة اختيار فكرة للمشروع.

وبالتالي إليكم قائمة ببعض الأخطاء التي عليكم تجنبها عند اختيار فكرة لمشروعكم:

  • اختيار فكرة لا يريدها أحد

يعد ذلك أكبر خطأ يمكن أن يقوم به أي رائد أعمال عند اختيار فكرة لمشروعه، ذلك لأن الهدف الأساسي لأي مشروع تجاري هو تقديم شيء يريده الناس، فتأسيس مشروع على أساس فكرة لا يريدها أحد، أشبه بالإبحار بقارب به ثقب كبير، في النهاية سيغرق القارب، وسيفشل المشروع حتماً.

  • اختيار فكرة لا يمكن تنفيذها

يختار بعض رواد الأعمال فكرة غير عملية أو معقدة للغاية ويصعب تنفيذها، ما يُعد سبباً أساسياً وراء فشل العديد من رواد الأعمال في إطلاق شركاتهم.

  • عدم فهم العملاء بشكل كافِ

إذا لم يكن رائد الأعمال يفهم العملاء الذين يستهدفهم بشكل كافِ، فلن يتمكن من تقديم حلول للأشياء التي تسبب لهم مشكلة حقيقية يبحثون عن حل لها.

  • اختيار فكرة لا تناسب خبرة رائد الأعمال

يقع العديد من رواد الأعمال في هذا الخطأ، فبسبب شعور كثيرين بالسأم من وظيفتهم الحالية والحياة التي يعيشونها، فإنهم يفكرون في تأسيس مشروع تجاري بفكرة جديد..

إقرأ المزيد