تراجع أسعار الذهب بفعل آمال التعافي الاقتصادي
نون أون لاين -

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعًا، حيث تسبّبت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة في رفع توقعات لـتعاف اقتصادي سريع وخفض جاذبية المعدن النفيس.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 1737.09 دولار للأونصة، بحلول الساعة 09:46 بتوقيت غرينتش. بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 1737.70 دولار للأونصة.

وتزداد التوقعات بأن تصاعد وتسارع النمو الاقتصادي والتضخم في الولايات المتحدة قد يجبران مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي على التراجع عن وعده بإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى 2024.

أخبار ذات صلة:

  1. ارتفاع أسعار الذهب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع
  2. تراجع أسعار الذهب تزامنا مع تمسك الدولار بمكاسبه
  3. ارتفاع أسعار الذهب بعد حظر أمريكي على السفر بسبب كورونا
  4. تعافي أسعار الذهب بعد انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها
  5. تراجع الذهب بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى الإيراني

ومن جانبه أفاد كارلو ألبيرتو دي كاسا، كبير المحللين لدى «أكتيف تريدز» بأن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية تثير مخاوف من إمكانية تراجع البنك المركزي عن سياسته في وقت أقرب من المتوقع.

والذهب الذي لا يدر عائدًا سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة. التي ترفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة المعدن وتدعم الدولار وعائدات السندات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.9 بالمائة إلى 24.95 دولار للأونصة، ونزل البلاديوم 1.5 بالمائة إلى 2643.49 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 1233.04 دولار للأونصة.

نونرويترز

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 
تعليقات الفيس بوك


إقرأ المزيد