سلالة دلتا تدفع أوبك لتقليص توقعاتها للطلب العالمي على النفط
نون أون لاين -
أوبك
أوبك

 أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» اليوم الاثنين، تقليص توقعها للطلب العالمي على النفط في الربع الأخير من 2021 بسبب السلالة المتحورة دلتا، وقالت إن المزيد من التعافي سيتأخر جزئيا حتى العام القادم حين يتجاوز الاستهلاك معدلات ما قبل الجائحة.

اقرأ أيضا:

  1. استقرار أسعار النفط قبيل اجتماع مهم لمجموعة أوبك+
  2. وزير الطاقة السعودي: لست متفائلا ولا متشائما باجتماع أوبك+ المرتقب
  3. تعافي أسعار النفط مع ترقب السوق لوضوح من أوبك+
  4. أسعار النفط تُواصل الارتفاع بفعل تداعيات إعصار «إيدا»

وقالت (أوبك) في تقريرها الشهري إنها تتوقع أن يبلغ الطلب على النفط في المتوسط 99.70 مليون برميل يوميا في الربع الأخير من 2021، بانخفاض 110 آلاف برميل يوميا عن توقع الشهر الماضي.

تأخير تعافي الطلب على النفط

وأضافت المنظمة في التقرير «المخاطر المتزايدة الناجمة عن إصابات «كوفيد-19» والتي تغذيها السلالة دلتا في الأساس تخيم على توقعات الطلب على النفط في الربع الأخير من العام.

نتيجة لهذا، جرى تعديل الطلب على النفط في النصف الثاني من 2021 بالخفض قليلا. مما أدى جزئيا إلى تأخير تعافي الطلب على النفط إلى النصف الأول من 2022.

انتعاش بطيء في إنتاج الخام بخليج المكسيك

وتراقب الحكومات والشركات والمتعاملون عن كثب وتيرة تعافي الطلب على النفط بعدما شهد انهيارا العام الماضي. وقد تؤدي عودة أسرع إلى تعزيز الأسعار. وتحدي وجهة النظر القائلة بأن تداعيات الجائحة قد تقوض الاستهلاك لفترة أطول أو للأبد.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الاثنين، في ظل انتعاش بطيء في إنتاج الخام بخليج المكسيك بعد إعصار «إيدا»، فضلا عن توقعات بانخفاض احتياطيات الذهب الأسود.

نون رويترز

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية


إقرأ المزيد