عريقات يدخل غرفة العمليات لإجراء زراعة رئة
روسيا اليوم -

Reuters Andrew Kelly

صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين

أعلن حسام زملط، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة، أن صائب عريقات أدخل غرفة العمليات لإجراء زراعة رئة في مستشفى إنوفا فيرفاكس بولاية فيرجينا.

وصرح زملط، في بيان صحفي، أن "أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بحالة جيدة وجميع الفحوصات مطمئنة من حيث استعداده والفريق الطبي المتخصص لإجراء العملية.

وكان مسؤول فلسطيني كشف في وقت سابق عن تعرض السياسي البارز صائب عريقات، لـ"فيروس فريد سبب له تلفا رئويا، مما جعله بحاجة ماسة لزرع رئة"، لكن إسرائيل ترفض مد يد العون الصحي لهذا المفاوض العنيد.

وأكد المسؤول المقرب من عريقات، أنه فور انتشار أنباء مرض عريقات وحاجته إلى متبرع، في وسائل الإعلام الإسرائيلية، سارعت شخصيات وجهات يمينية إسرائيلية إلى التحريض ضده، والمطالبة بعدم منحه رئة في حال توافرها في إسرائيل.

إقرأ المزيد

ووفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير نشرته الأسبوع الماضي، فإن مواقع إخبارية إسرائيلية نشرت رسائل "قاسية"، حيث "تمنت لعريقات موتا سريعا".

ويصر عريقات (62عاما) على أن الحل هو بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 مع إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين يستند إلى قرار الأمم المتحدة 194 وهو ما ترفضه إسرائيل.

ولم تخف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة بأنها لا ترغب بعريقات مفاوضا، مطالبة باستبداله.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي



إقرأ المزيد