أحدثهم «البدري».. 7 مدربين لم يسلموا من غضب «متعب»
الخليج الجديد -

أحدثهم «البدري».. 7 مدربين لم يسلموا من غضب «متعب»

بات المهاجم الدولي المخضرم «عماد متعب» بمثابة قنبلة موقوتة داخل صفوف النادي الأهلي المصري، بسبب أزماته مع المدير الفني «حسام البدري» على خلفية الإبقاء عليه معظم الوقت على دكة البدلاء وعدم الدفع به في المباريات إلا لدقائق أو ثواني قليلة جدا.

ورفض «متعب» المشاركة في العشر دقائق الأخيرة من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، مساء الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-0.

وكان «البدري» قد طلب من «متعب» الإحماء لمشاركة في المباراة، ولكن اللعب تحرك ببطء ليستعجله المدرب قبل أن يرد عليه قائلاً: «أنا جاي أهو يا كابتن».

وقرر «البدري» الدفع بزميله «أكرم توفيق» بدلاً عنه، قبل أن يعود وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ويطلب من «متعب» الاستعداد للنزول، ليرد عليه اللاعب قائلاً: «أنت لسة فاكرني»، قبل أن يلقى بقميصه ويغادر مقاعد البدلاء ويخرج من الملعب.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجم صاحب الـ34 عاما لم يلعب مع الأهلي أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، وفي الموسم الماضي شارك في 12 مباراة، سجل فيهم 5 أهداف وصنع هدفا واحد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها «متعب» المشاكل والأزمات مع مدرب الأهلي حتى بات يعرف بـ«عدو المدربين»، حيث اعتاد استغلال حب الجماهير له في الهجوم المتواصل على المدربين، فهو ويخرج بين الحين والآخر، بتصريحات هجومية ضد مدرب الفريق، ويطلب المشاركة بالمباريات بصورة أكبر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير السجل الأسود لـ«متعب» مع مدربي القلعة الحمراء، وهم كالتالي:

الإسباني خوان كارلوس جاريدو

في عام 2015، وبدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خلال مواجهة المغرب التطواني رفض «متعب» تنفيذ ركلة جزاء كنوع من الاعتراض على أن المدرب «جاريدو» قام بالدفع به في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وقام زميله «حسام غالى» بتسديد الركلة ولكنه أطاح بها خارج المرمى، ليودع الأهلي البطولة الإفريقية.

المصري فتحي مبروك

اتهم «مبروك» لاعبي الأهلي بالتأمر عليه بقيادة «متعب» من أجل الاستغناء عن خدماته بسبب عدم اعتماده على المهاجم صاحب الـ34 عاماً والاحتفاظ به على دكة البدلاء معظم الوقت.

المصري عبد العزيز عبدالشافي

في إحدى المباريات قرر المدرب الملقب بـ«زيزو» استبعاد «متعب» من المشاركة فما كان من الأخير إلا أن افتعل أزمة كبيرة خلال أحد التدريبات واضطر المدرب لطرده قبل أن تتطور الأمور إلى تراشق بالألفاظ.

البرتغالي خوسيه بيسيرو

دخل «متعب» في أزمة أيضا مع «بيسيرو» بسبب استبعاده من بعض المباريات، ووقتها اللاعب قائلاً: «ارتضيت بالمشاركة في آخر 15 دقيقة من عمر المباريات، رغم عدم قناعتي بذلك، ولم أفتعل أي مشكلة، والآن لا أشارك في المباريات، ويتم فقط اصطحابي للقائمة دون المشاركة، وهذا الأمر يحتاج إلى تفسير».

الهولندي مارتن يول

عندما واجه الأهلي نظيره يانج أفريكانز التنزاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا، طلب «مارتن يول» من «متعب» القيام بعمليات الإحماء استعداداً للمشاركة، وكانت ساعة المباراة تشير إلى دقائقها الأخيرة، ما دفع المهاجم المخضرم للرفض قبل أن يقوم مدرب الأحمال بإقناعه بتغيير رأيه.

المصري أحمد أيوب

أثناء القيادة المؤقتة للمدرب المساعد «أحمد أيوب» للأهلي في البطولة العربية للأندية 2017، لم يسلم هو الأخر من غضب «متعب» الذي رفض النزول بدلا من «عمرو جمال» خلال مواجهة الفيصلي الأردني بحجة أنه حصل على وعد من «حسام البدري» الذي كان يقضي أجازته بالمشاركة بشكل أساسي خلال هذه البطولة.



إقرأ المزيد