بنكيران: نزع الحجاب مسألة شخصية
الخليج الجديد -

قال الأمين السابق لحزب "العدالة والتنمية" المغربي "عبد الإله بنكيران" إن موقفه من نزع الحجاب لم يتغير يوما، معتبرا أنه يقع في دائرة الحرية الشخصية.

وفي معرض تعليقه على الانتقادات التي تتعرض لها النائبة البرلمانية "آمنة ماء العينين"، قال "بن كيران": "نزعها للحجاب أمر شخصي، ويهم بالدرجة الأولى علاقتها بالله"، مضيفا أن "آمنة منها لله إذا خالفته وإذا لم تخالفه، أما الحزب فلا دخل له في الموضوع".

ونقلت صحيفة "هسبريس" المغربية عن "بنكيران"، قوله إن "العدالة والتنمية حزب كل المغاربة، ويكفي أن نعرف من هم المترافعون ضد ماء العينين لنعرف أن الأمر كيد سياسي".

وتساءل: "هل ماء العينين خالفت قانونا مغربيا أو حزبيا أو تعاليم الدين الإسلامي؟"، مضيفا: "إخوانها في الحزب آخذوها على عدم وضوحها".

وأضاف "بنكيران": "المغربيات فيهن المحجبات وغير المحجبات، وفي النهاية حزبنا للمغاربة وليس لطائفة لها لون قميص معين.. ليس من عادة حزب العدالة والتنمية أن يساند أي شخص".

وأكد أن "الحزب ليس خاصا بالمحجبات والمصلين فقط، مرحبا بغيرهم"، ملقيا باللائمة على "من رفضه الشعب ونال كل الدعم السياسي والمالي، وتحالف مع الفساد ليضرب عدوه السياسي".

وفي وقت سابق، حذر "بنكيران"، من بعض الأفراد (لم يسميهم) الذين يعملون على تفكيك بلاد، متهما إياهم بالعمل مع دول أجنبية.



إقرأ المزيد