بيلوسي: لا يمكن لترامب شن حرب على إيران دون تفويض الكونغرس
الخليج الجديد -

بيلوسي: لا يمكن لترامب شن حرب على إيران دون تفويض الكونغرس

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" الخميس إن إدارة "دونالد ترامب" لا تملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب على إيران، وسط تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وأوضحت "نانسي" للصحفيين أن الإدارة الجمهورية ستقدم إفادة في جلسة مغلقة لكبار النواب، الذين يطلق عليهم مجموعة الثماني، بشأن إيران الخميس.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد كشفت أن السبب وراء التصعيد الأمريكي الأخير ضد طهران يرجع إلى حصول واشنطن على صور تظهر صواريخ تحملها قوارب صغيرة في الخليج العربي من قبل قوات شبه عسكرية إيرانية.

وذكرت الصحيفة أن هذه الصور التي أظهرت صواريخ مجمعة بالكامل، زادت من تخوفات أمريكا من توجه قوات الحرس الثوري إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أمرت الولايات المتحدة موظفي حكومتها غير الأساسيين بمغادرة العراق، وذلك بعد أن أبدت مخاوفها مرارا إزاء تهديدات من قوى تدعمها إيران.

كما أرسلت واشنطن قوات عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط، بما في ذلك حاملة طائرات وقاذفات "بي-52" وصواريخ باتريوت، في مواجهة ما قال مسؤولون أمريكيون إنه تهديد للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة من قبل إيران.

ومن بين هذه التهديدات ما أشار إليه مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بشأن تورط إيران في في الهجوم الذي استهدف 4 ناقلات نفط قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات (تجاه الساحل الشرقي لإمارة الفجيرة).

لكن رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني "حشمت الله فلاحت بيشه" رجح وقوف "مخربين من دولة ثالثة" وراء الهجمات بهدف "زعزعة استقرار المنطقة".



إقرأ المزيد