ناقلة النفط الإيرانية الثانية المتجهة إلى لبنان ستتأخر لأسبوع
الخليج الجديد -

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 04:24 م

كشف موقع "تانكر تراكرز" لتتبع السفن أن ناقلة النفط الإيرانية الثانية المتجهة إلى لبنان، سستتأخر عن الوصول حوالي أسبوع.

وقال الموقع في تغريدة عبر "تويتر": "ثاني ناقلة نفط إيرانية تحمل وقودا مخصصا للبنان والتي ستتجه على الأرجح إلى ميناء بانياس بسوريا، تمت مشاهدتها في صور القمر الصناعي هذا الصباح. وهي تأخرت ما يقرب من أسبوع عن الجدول الزمني المحدد".

The second Iranian tanker carrying fuel that is earmarked for Lebanon and most likely heading over to the Plan B port of Baniyas, Syria; has been sighted in this morning's satellite imagery. She is roughly a week behind the revised schedule. Clients have full details.

— TankerTrackers.com, Inc. (@TankerTrackers) September 15, 2021

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، "حسن نصرالله"، أعلن الإثنين أن أول باخرة نفط إيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس الأحد وبدأت بتفريغ الحمولة على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى لبنان يوم الخميس.

وقال إن "الباخرة الثانية التي ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس تحمل أيضا مادة المازوت، أما الباخرة الثالثة فقد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت".

ويعاني لبنان أزمة وقود منذ أشهر، ولكن رئيس الوزراء "نجيب ميقاتي" شكل حكومة جديدة الجمعة، ما ينهي مأزقا سياسيا انزلق لبنان خلاله إلى أزمة اقتصادية قادت ثلاثة أرباع الشعب إلى هوة الفقر وتسببت في أن تخسر العملة ما يزيد عن 90% من قيمتها.

المصدر | الخليج الجديد



إقرأ المزيد