مصادر قبلية تعلن مقتل 3 قيادات لتنظيم ولاية سيناء
الخليج الجديد -

السبت 14 مايو 2022 06:04 م

قتل الجيش المصري، 3 قيادات من الفرع المصري لتنظيم الدول الإسلامية "ولاية سيناء"، خلال مداهمات في شبه الجزيرة المصرية.

وقالت مصادر قبلية لقناة "العربية"، إن قوات الجيش تمكنت، بالتعاون مع اتحاد قبائل سيناء، من تصفيه 3 قيادات "داعشية خطيرة"، بينهم عنصر من الصف الأول للتنظيم، هو "جميل سليمان زريعي"، المكنى "أبو أنس"، وهو متورط في تفجيرات طابا وهرب من السجن عام 2011.

كما كشفت أنه تم قتل "أبو أنس" وابنه، وعنصر ثالث بعد اختبائهم في مبنى تابع لمديرية الصحة بقرية المقاطعة، التابعة لمدينة الشيخ زويد.

ووفق المصادر، فإن هذه العناصر كانت قد زرعت عبوات ناسفة بالقرب من المبنى الذين يتحصنون فيه، غير أن قوات الجيش تمكنت من تعقبهم، وعند الوصول للمبنى والاقتراب منه، قاموا بإطلاق النيران على القوات، لتدور اشتباكات أسفرت عن تصفيتهم.

لم يكد المصريون يستفيقون من صدمة مقتل 17 عسكرياً في هجوم لتنظيم "ولاية سيناء" السبت الماضي، حتى أصيبوا بصدمة أخرى، إثر مقتل 6 عسكريين بهجوم آخر في المحافظة ذاتها، الأربعاء.

والثلاثاء، قال الجيش المصري إنه تمكن من تصفية 23 داعشياً بمداهمات في سيناء، في مناطق رفح والشيخ زويد.

وكثيرا ما تتعرض كمائن الجيش والشرطة في سيناء، لهجمات، متزامنة مع العطلات الرسمية، وإجازات الأعياد، رغم شن الجيش المصري العملية "سيناء 2018" لبسط سيطرته على شبه الجزيرة المصرية.

وتكبد "ولاية سيناء"، خسائر فادحة في الأشهر الأخيرة، على خلفية حملة مكثفة لقوات الأمن بمساعدة رجال من قبائل شبه الجزيرة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات



إقرأ المزيد