غزة: إعلان صادر عن وزارة الداخلية “الشق المدني“ وتوضيح من وزارة المالية
وكالة قدس نت للأنباء -

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة – الشق المدني – فتح أبواب مراكز الخدمة التابعة لها ( مديريات الداخلية في محافظات القطاع) اليوم وغدا.

وأوضحت الوزارة في تصريح مقتضب ، أنها ستفتح أبواب المراكز من الساع 9 صباحا وحتى 4 بعد العصر.

وبينت أنها ستسقبل المواطنين لإجراء معاملاتهم العاجلة وخصوصا تجديد الهويات، وذلك بالتزامن مع فتح مراكز البريد لتسليم الموظفين والمواطنين المستفيدين من المنحة القطرية.

 وأصدرت وزارة المالية في قطاع غزة توضيحًا بخصوص آلية احتساب رواتب الموظفين، للدفعة الثانية من المنحة القطرية، المستحقة عن شهر أغسطس للعام الجاري.

وبينت الوزارة، أن المبلغ الذي سيتقاضاه الموظف، مقرب لمتوسط مئة دولار، بعد خصم المبلغ المصروف بالزيادة في الدفعة السابقة.

وأكدت، أن المبلغ المتبقي، سيتم إيداعه بالشيكل، في البنك الذي يتقاضى منه الموظف راتبه الشهري، وذلك بعد الانتهاء من صرف الدفعة الحالية من المنحة من بنك البريد.

وأوضحت أنه سيتم تفصيل حساب صرف الدفعة لكل موظف على حسابه الالكتروني (الدخول الموحد)

وكان رئيس المكتب الإعلامي بغزة سلامة معروف قال، صباح الجمعة، إن السفير القطري أبلغ جهات الاختصاص الحكومية، برفع الحجب عن 800 موظف وموظفة، من موظفي الحكومة بغزة.

وبيّن معروف، في منشور له عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أن ذلك تطلّب إعادة ترتيب آلية الصرف، لثبات مبلغ المنحة وزيادة المستفيدين.



إقرأ المزيد