منظمة التحرير تخرج الدورة الأولى من برنامج تدريب القيادات الشابة
أمد للإعلام -

أمد / رام الله : قامت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في منظمة التحرير وبالتنسيق مع مؤسسة زمام الشبابية، يوم السبت، بالاحتفال بتخريج الدورة الاولى من برنامج تدريب القيادات الشابة وذلك لـ 35 متدرب/ ة من الشباب والشابات الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن والهادف الى تعريف الشباب بدورهم الريادي. 
ورحبت رئيسة الدائرة عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي بداية الحفل الذي أقيم في مقر المنظمة برام الله، بفريق المتدربين والضيوف، وأكدت على أهمية دور وتأثير الشباب في المجتمع الفلسطيني وضرورة ادماجهم في العمل السياسي والاجتماعي لبناء مؤسسات الدولة وصولا الى التحرر والاستقلال.

وأشارت الى ان هذا البرنامج هو برنامج معرفي يقوم على الحوار وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا التي تهم الفلسطينيين، على أساس توظيف المعرفة من أجل خدمة مصالح الشعب الفلسطيني وأهدافه الوطنية.

وقالت عشراوي:"يأتي تنفيذ هذا المشروع انطلاقاً من أهداف برنامج الوعي والإبداع، ضمن الخطة الإستراتيجية للدائرة، والذي ينص على "تعريف الشباب بدورهم الريادي بالتغيير". حيث يهدف هذه المشروع إلى زيادة القدرة على التأثير والتغيير في تفكير الشباب بشكل ايجابي، وبالتالي فان الدائرة ستواصل العمل مع طلاب وطالبات المرحلة الجامعية ليكونوا نواة قيادات في قطاعات العمل الفلسطيني المختلفة".
 
من جانبه ثمنّ السيد عبدلله حمارشة، مدير مؤسسة زمام الشبابية التعاون مع دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في هذا المجال، على أمل أن يساهم هذا البرنامج في تطوير قدرات الشباب بما يخدم تطويرها وتجديدها، وخلق حالة من الإبداع. وأضاف أن البرنامج انجز عدة لقاءات تدريبية في رام الله، مع مدربين متخصصين في المجالات المطلوبة وايضا نشاطات تطوعية، خلال السنة التدريبية، إضافة الى لقاءات مع قيادات فلسطينية ووفود دوليين، وعمل على بناء قاعدة متينة في المجتمع على أساس العلم والاطلاع والتفكير.

واختتمت عشراوي الحفل بالإشادة بجهود القائمين على تنسيق وتنفيذ هذا العمل وبالأخص السيد رائد حنانيا مسؤول دائرة الوفود الدولية والبرامج الشبابية في دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة وشكرت مؤسسة زمام، وأيضاً تعاون قسم العمل التطوعي في وزارة التنمية الاجتماعية.

 



إقرأ المزيد