على ضوء الحراك...د. الفرا يدعو إلى تشكيل "لجنة وطنية" لمعالجة قضايا قطاع غزة الى حين تحقيق المصالحة
أمد للإعلام -

أمد/ غزة: دعا د. أسامة الفرا عضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح، إلى تشكيل لجنة وطنية لمعالجة هموم وقضايا قطاع غزة.

وقال الفرا أن :"الحصار والفقر والبطالة وغياب الأمل في تحقيق المصالحة جعلت من قطاع غزة برميل بارود يمكن له أن ينفجر في أي لحظة دون التنبه لمآلات ذلك على المشروع الوطني والنسيج المجتمعي سيما في مرحلة هي الأخطر على القضية الفلسطينية.

وأضاف:" الواقع يتطلب التحرك بمنظور وطني للخروج من نفق الاختلاف المظلم الذي يدفع شعبنا فاتورته غالية يومياً من آدميته وكرامته، فشعبنا الذي سطر أروع قصص البطولة والفداء والصمود في وجه غطرسة الاحتلال وإرهابه من المعيب استخدام القوة لمنعة من التعبير عن سخطه مما بات عليه.

وتابع الفرا قائلاً:"ولا يجوز في الوقت ذاته الدفع به إلى أتون اقتتال داخلي، بل يستحق من الكل الفلسطيني أن يتداعى لانتشاله من الواقع المأساوي الذي وصل إليه".

واقترح تشكيل لجنة وطنية تضع رؤية متكاملة متفق عليها لمعالجة هموم وقضايا قطاع غزة تكون بمثابة خارطة طريق تعمل على تطبيقها حكومة وحدة وطنية يتم الشروع في تشكيلها فورا لاستعادة الوحدة الوطنية بين شقي الوطن وتوحيد مؤسساته، وتبدأ الحكومة في تهيئة المناخ والتحضير للانتخابات، وأن يتم ذلك برعاية جمهورية مصر العربية.



إقرأ المزيد