صحفيو مصر ينتخبون نقيبًا جديدًا ويجددون حظر التطبيع
وكالة قدس نت للأنباء -

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

انتخب صحفيو مصر، اليوم الجمعة، نقيبا جديدا لهم، كما جددوا "حظر كافة أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني".

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، التي جرت بمقر النقابة وسط القاهرة، "فوز ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات (تابعة للرئاسة) بمنصب النقيب".وحضل رشوان على 2810 أصوات، مقابل 1585 صوتًا لمنافسه رفعت رشاد، بينما حصل 9 مرشحين آخرين على أعداد قليلة من الأصوات، حيث بلغ إجمالي الحضور 4588 صوتًا، منها 235 صوتًا باطلاً.

وتنافس على مقعد نقيب الصحفيين (يتم انتخابه كل عامين) 11 مرشحاً، أبرزهم رشوان ورشاد.

واليوم أيضا صوت الصحفيون على اختيار 6 أعضاء جدد لمجلس النقابة المكون من 12 مقعدا، يتم تجديد نصفهم كل عامين، وتنافس على المقاعد الستة 52 صحفياً، لكن لا تزال عملية فرز الأصوات جارية بخصوصهم، حتى الساعة 21.40 تغ.
ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت بانتخابات بنقابة الصحفيين 9 آلاف و256 عضوا، وتكتمل بحضور ربع الأعضاء.ولم يُخض هذا السباق نقيب الصحفيين المصريين السابق، محسن سلامة، والذي يشغل رئاسة مجلس إدارة صحفية الأهرام كبرى الصحف المملوكة للدولة، كما أعلن دعمه لرشوان.وسبق لرشوان تولي منصب نقيب الصحفيين لمدة عامين في الفترة من مارس/آذار 2013 وحتى الشهر ذاته من 2015.
وقبيل انطلاق الانتخابات، وافقت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين على عدة قرارات في وقت سابق اليوم، خاصة بالمهنة وبالأعضاء.وأوصت الجمعية بالتمسك بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بـ"حظر كافة أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة".



إقرأ المزيد