النشاط الطلابي الأوسع.. 30 جامعة حول العالم تحيي النكبة
شبكة قدس الإخبارية -

فلسطين المحتلة – خاص قدس الإخبارية: نفذت مجموعات شبابية وكتل طلابية في 30 جامعة حول العالم، نشاطاً طلابياً موحداً تضمن توزيع بيان وبوسترات طبعت في خمس لغات، وذلك إحياء لذكرى النكبة الواحد والسبعين.

وشارك عدد من الطلبة الفلسطينيين الفعالية حول العالم تحت عنوان "بإصرار أجدادي، واحدٌ وسبعون ضعفاً.. سنعود".

وأكدت الفعالية في دعوتها الأولى، على دور الحركة الطلابية ومسؤوليتها التاريخية في النضال ضد الاستعمار والقمع أينما وُجد، عبر توحيد صفوفنا ‏وطاقاتنا بما يخدم قضايانا العادلة وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني وحقه التاريخي بالتحرر من الاستعمار الاحلالي ‏الصهيوني، وبما يكفل عودة اللاجئين وتحرير الأسرى وبناء فلسطين حرة، ملتحمة بالوطن العربي والمنطقة، دون التفريط ‏بشبرٍ واحدٍ من التراب.

ودعت إلى رفع علم فلسطين في الجامعات والشوارع في كل مكان.


 

من جانبها، أكدت مبادرة صوت طلبة فلسطين على أنه تم توزيع البيان والبوسترات في جامعات كيان الاحتلال، وذلك تأكيداً على وحدة الحركة الطلابية الفلسطينية.

وأشارت المبادرة إلى أن إدارة وأمن جامعة حيفا منعت الطلبة من تعليق ملصقات وتوزيع منشورات فعالية Raise The Flag of Return - ارفع علم العودة، وعلقت، "أعمال القمع لن تزيدنا إلا قوة وعزيمة".


 

والجامعات التي شاركت في الفعالية: جامعة بيرزيت، جامعة بيت لحم، جامعة النجاح، جامعة القدس/ كلية بارد، جامعة فلسطين التقنية / خضوري – طولكرم، جامعة القدس المقتوحة - رام الله.

كما شاركت كتل طلابية في تنفيذ النشاط في كل من: جامعة "تل أبيب"، جامعة حيفا، الجامعة العبرية

الجامعة الأردنية - الأردن (عمّان)، جامعة البترا – الأردن، جامعة اليرموك – الأردن، الجامعة الأمريكية – لبنان، الجامعة اللبنانية الدولية – لبنان، جامعة المنصورة – مصر، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، جامعة أوترخت – هولندا، جامعة روتيردام – هولندا، جامعة أمستردام الحرة "فريي" – هولندا.

إضافة لجامعة ديبرتسن – هنغاريا، جامعة أوكسفورد – بريطانيا، جامعة إكزيتر – بريطانيا، جامعة تورونتو – كندا، جامعة أسكودار – تركيا، لاتحاد العام لطلبة فلسطين في جامعة سان فرانسيسكو الحكومية - الولايات المتحدة، طلاب من أجل العدالة في فلسطين في جامعة كاليفورنيا ايرفين - الولايات المتحدة، طلاب جامعة هوبكنز للعدالة في فلسطين - الولايات المتحدة.



إقرأ المزيد