منصور يبحث مع وزير خارجية الكويت تطورات القضية الفلسطينية
وكالة قدس نت للأنباء -

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

بحث مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور مع نائب رئيس وزراء، وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وورشة المنامة المزمع عقدها.

وثمّن منصور خلال لقائه الشيخ الصباح المتواجد في نيويورك لترؤس أعمال مجلس الأمن لهذا الشهر، المواقف المبدئية والأخوية من قبل الكويت ووفدها في مجلس الأمن إزاء القضية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل الدولية.

في سياق منفصل، شاركت فلسطين في أعمال "مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" الذي انطلق مطلع الأسبوع.

وألقى منصور الذي ترأس وفد دولة فلسطين كلمة في الجزء الوزاري من الاجتماع، مؤكدا تأييد مبادئ ومقاصد الاتفاقية، قائلا "إن ذوي الإعاقة يعانون في فلسطين لكن معاناتهم تتضاعف بسبب الاحتلال الإسرائيلي الغاشم".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يستهدف المتظاهرين في غزة بالأعيرة الحيّة، ويصيب الأطراف السفلية للتسبب بإعاقة المواطنين، مضيفا أن لجنة التحقيق المشكلة من قبل مجلس حقوق الإنسان وجدت في تقريرها الذي أصدرته قبل أشهر ما يثبت أن الجيش الإسرائيلي استهدف أشخاصا من ذوي إعاقة في غزة خلال المظاهرات رغم أن إعاقتهم كانت بادية للعيان.

وأعلن منصور أن فلسطين قدمت تقريرها الأول بشأن ذوي الإعاقة، وأنها بصدد اعتماد التغييرات الضرورية في القانون الأساسي لموائمته مع بنود الاتفاقية، وإدراج تغييرات في القوانين والاستراتيجية الموضوعة في هذا الشأن، إضافة إلى زيادة حجم الميزانية المخصصة لهذا الأمر، معبرا عن استعداد دولة فلسطين للتعاون في هذا المجال مع جميع الدول الأطراف في اتفاقية ذوي الإعاقة.



إقرأ المزيد