الحية ينفي وجود مفاوضات لهدنة طويلة الأمد بغزة
شبكة قدس الإخبارية -

غزة – قدس الإخبارية: نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، مساء اليوم الثلاثاء، وجود أي حديث عن هدنة طويلة الأمد بين المقاومة الفلسطينية بغزة والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الحية في حوار تلفزيوني بث عبر قناة فلسطين اليوم: "الهدنة طويلة الأمد مع المقاومة بغزة يطرحها فريقان الأول الاحتلال ووسائله الاعلامية والثاني فريق أوسلو(..) ونحن ننفي أن يكون قد طرح علينا هذا الأمر".

وأردف قائلاً: "طرحنا عدة أفكار حول الممر المائي. أن يكون في غزة أو العريش أو السويس أو قبرص (...) نريد أن نخرج غزة من الحصار إلى كل العالم"، مضيفا: "نحن في نقاش وحوار حوله ولم نصل إلى تفاصيل".

وتابع: "نطرح ممرا مائيا واضحا للشعب الفلسطيني في غزة لين فتح على العالم، وليكن بأي صيغة كانت. نحن نريد كسر الحصار هناك عقبات في سفرنا ولا يمكن أن نقبل لشعبنا أن يبقى محاصرا في سجن كبير يسمى غزة".

واستطرد الحية قائلا : "فليرفع الحصار عنا والسفر بأريحية عبر كل المعابر، ولا حاجة لنا بالممر المائي (..) نحن نطالب بحقوقنا الطبيعية".

وتابع : "نحن في كل الحوارات لم نطلب شيئًا لغزة وحدها، إنما نطلب معبرًا مائيًا ومطاراً لغزة والضفة"، مشددا على أنه "من حق الشعب في الضفة و القدس وغزة أن يتنقل بحرية".

وحول المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة، ذكر الحية  أن "المستشفى تحت سمعنا وبصرنا، وإذا قدم خدمات طبية بلا أثمان سنقدم له الشكر ألف مرة، وإذا وجدنا أي إخلال بمصالحنا سنطلب منه المغادرة فوراً"، مشيرًا إلى أن "السلطة اليوم عاجزة عن تحويل مرضانا ومرضى السرطان".

 



إقرأ المزيد