بالصور التجمع الإعلامي و"نور الشبابي" يُنظمانِ ملتقى شبابياً إعلامياً تدريبياً بعنوان: "روَّاد الحقيقة"
وكالة شمس نيوز -

شمس نيوز - غزة

نظم التجمع الإعلامي بالشراكة مركز نور الحياة الشبابي، ملتقى شبابياً تدريبياً للإعلاميين بعنوان "رَوَّاد الْحَقِيقَة"، وذلك تحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للشباب والثقافة وبلدية خانيونس، في قاعة المؤتمرات ببلدية خانيونس.

وتضمن الملتقى الشبابي التدريبي الإعلامي أربعة محاور تدريبية قدمها نخبةً من المدربين، وهم: د. ماجد أبو دية، ود. خالد الطويل، وأ. محمد السيقلي، وأ. أشرف أبو عمرة.

وحضر افتتاح الملتقى التدريبي كلاً من: مدير دائرة التدريب والتطوير في التجمع الإعلامي محمد السيقلي، إلى جانبِ نائب رئيس بلدية خانيونس د.مازن الشيخ، ومسؤول قسم الشباب بتنسيقية خانيونس أ.تيسير قويدر، ورئيس مجلس إدارة مركز نور الحياة الشبابي أ.باسل السقا، ومسؤول العلاقات العامة بالمركز أ.عمر عرفات، والصحفي أ.حسن إصليح، وعددٍ من الأكاديميين، والإعلاميين والإعلاميات.

وشارك في الملتقى الإعلامي "رَوَّاد الْحَقِيقَة" أكثر من 100 متدرب/ة من مدينة خانيونس.

وفي كلمة له، أكد مدير دائرة التدريب في التجمع الإعلامي الفلسطيني أ. محمد السيقلي أنَّ الملتقى يهدفُ لإفادة شريحة الشباب الفلسطيني، والارتقاء بواقع الشباب من خلال تزويدهم بالمعرفة التي تعينهم في صقل خبراتهم ومهاراتهم المختلفة، لاسيما ما يتعلق بسوق العمل.

وأوضح أ. السيقلي أنَّ التجمع الإعلامي إلى جانب الشركاء وضعوا المخططات اللازمة لإنجاح الملتقى، وتحقيق أهدافه، مشيراً إلى أنَّ الملتقى ضمَّ نخبة من المحاضرين المعروفين والمؤهلين الذين أثروا اليوم التدريبي والنقاش مع المشاركين.

وفي كلمة له، أكد نائب رئيس بلدية خانيونس د. مازن الشيخ على أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام الفلسطيني بوسائله المختلفة، مشدداً على مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية؛ لما له من دور كبير في الإسهام في إعدادهم، وتأهيلهم بصورة وطنية تخدم المجتمع الفلسطيني.

وبارك د.الشيخ الجهود المبذولة في الملتقى الإعلامي، سائلاً المولى عز وجل أن  يُبارك هذه الجهود، ويتقبل هذا العمل، وأن يُعلى قدر القائمين عليه.

وتابع نائب رئيس بلدية خانيونس، نحن فخورين بهذا الملتقى الشبابي الإعلامي، الذي يُعزز من مهارات وقدرات الصحفيين؛ ليكونوا مؤهلين للعمل الصحفي بكل سهولة ويسر.

من جانبه، عرض د.ماجد أبو دية، التوصيات التي تم التوصل إليها خلال الملتقى الشبابي الإعلامي "رَوَّاد الْحَقِيقَة".

وفي نهاية الملتقى، تم تكريم المدربين والمتدربين والشركاء؛ لجهودهم المميزة والمعطاءة في إنجاح الملتقى الشبابي الإعلامي "رَوَّاد الْحَقِيقَة".

يُذكر أن الملتقى التدريبي قد تضمن محاضرات تدريبية قدمها نخبة من المدربين، وهي: الكاريزما الشخصية للصحفي، وكيف تكتب خبراً صحفياً صحيحاً مؤثراً؟، وآفاق وطرق العمل الحُر للصحفي، وفنون وأسرار التصوير الفوتوغرافي بالجوال والكاميرا.

يُشار إلى أن ملتقى "رَوَّاد الْحَقِيقَة" هو برعاية وإشراف الهيئة العامة للشباب والثقافة وبلدية خانيونس؛ وذلك في إطار تنمية قدرات ومهارات الإعلاميين الفلسطينيين.









 






 



إقرأ المزيد